الموقع الرسمي للزاوية الريسونية
الزاوية الريسونية أسست في أثناء معركة وادي المخازن الشهيرة التي وقعت في 1578 ميلادية على يد سيدي امحمد بن علي بن ريسون المتوفى عام 1609 بإذن شيخه مولاي عبد الله بن الحسين الأمغاري دفين قرية تامصلوحت ضواحي مراكش. ومنهاجها يعتمد على الكتاب والسنة النبوية وعلى عمل الصحابة والسيرة العطرة للصالحين، أما من حيث منهاجها العقدي فهو مرتبط مع مذهب أهل السنة والجماعة على طريقة الإمام الأشعري رضي الله عنه وهو ما كان عليه السلف ببلادنا المغربية. يبقى الجانب الدعوي الذي نقوم به بالعلم والموعظة الحسنة من غير إفراط ولا تفريط كما تقتضيه الوسطية والاعتدال.

الملتقى الرابع

0

امتثالا لقول الله تعالى (ادعوني أستجب لكم)، واستجابة لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم  “من أسدى إليكم معروفا فكافؤوه فإن لم تقدروا فادعوا له”، واغتناما لقرب حلول شهر رمضان الأبرك ، وتعزيزا للثوابت الدينية والوطنية للهوية المغربية,

المزيد من المشاركات

الملتقى التاسع

الملتقى الثامن

الملتقى السابع

قامت جمعية الزاوية الريسونية بفضل الله وتوفيقه، بتنظيم الملتقى الرابع لمجمع لصالحين، في موضوع (دعاء الوفاء والولاء لأمير المومنين سيدي محمد السادس سليل الدوحة النبوية الشماء) بمشاركة ما زيد عن 2000 مدعو. من السبت 15 شعبان 1435 موافق 14 يونيو 2014، إلى الإثنين 25 شعبان 1435 موافق 23 يونيو 2014 ، وذلك في :  شفشاون – مولاي عبد السلام بن مشيش – زاوية تازروت.

عرف الملتقى أنشطة متعددة ومتميزة، حيث تم تخصيص يوم للسلك القرآنية، ويوم آخر للحضرة النسوية الشفشاونية، ثم الحضرة الرجالية، كما تم تنظيم ندوة علمية قيمة حول إمارة المومنين، وفي الختام اجتمع ما يزيد عن 2000 من المشاركين في ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش رضي الله عنه، في موسم الدعاء لأمير المومنين سيدي محمد السادس نصره الله وأيده، وتم تنظيم معرض صور أمير المومنيي نصره الله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد