الموقع الرسمي للزاوية الريسونية
الزاوية الريسونية أسست في أثناء معركة وادي المخازن الشهيرة التي وقعت في 1578 ميلادية على يد سيدي امحمد بن علي بن ريسون المتوفى عام 1609 بإذن شيخه مولاي عبد الله بن الحسين الأمغاري دفين قرية تامصلوحت ضواحي مراكش. ومنهاجها يعتمد على الكتاب والسنة النبوية وعلى عمل الصحابة والسيرة العطرة للصالحين، أما من حيث منهاجها العقدي فهو مرتبط مع مذهب أهل السنة والجماعة على طريقة الإمام الأشعري رضي الله عنه وهو ما كان عليه السلف ببلادنا المغربية. يبقى الجانب الدعوي الذي نقوم به بالعلم والموعظة الحسنة من غير إفراط ولا تفريط كما تقتضيه الوسطية والاعتدال.

الملتقى التاسع

0

انطلقت يوم أمس بمدينة شفشاون فعاليات الملتقى التاسع “لمجمع المنتسبين للصالحين” الذي تنظمه الزاوية الريسونية تحت الرعاية الملكية السامية للملك محمد السادس، إذ تم إخراج ما تيسر من السلك القرآنية وإهداء ثوابها لأمير المومنين نصره الله، وأكد شيخ الطريقة الريسونية الشريف علي بن أحمد الريسوني في كلمته الافتتاحية أن هذا اللقاء هو مشاركة من الزاوية الريسونية في أفراح عيد العرش المجيد.

كما أكد فضيلة الشيخ أن هذا الاجتماع يُـتيح الفرصة للطرق الصوفية والزوايا المغربية والمنتسبين لأهل الله في أن يعبروا عن تشبثهم بدين الله العزيز وبتمسكهم بسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ودفاعهم عن ثوابت المملكة المغربية من عقيدة وفقه وسلوك من جهة ومن وحدة ترابية وعرش علوي من جهة أخرى، كل ذلك تحت ظل إمارة المومنين التي جمع الله فيها مرجعية الدين والدولة.

المزيد من المشاركات

الملتقى الثامن

الملتقى السابع

الملتقى الأول

ويأتي ضمن أشغال هذا الملتقى الصوفي تنظيم رحلة جماعية لضريح محمد الخامس طيب الله ثراه إضافة إلى أمسية من المديح النبوي والسماع الصوفي، يليها عرض بعض المشاهد واللقطات من الأنشطة الملكية خلال العشرين سنة، ثم تنظيم إلى ندوة علمية أكاديمية بمشاركة ثلة من الأساتذة والباحثين والدكاترة المهتمين.

ومن المتوقع أن يشارك في اليوم الختامي للملتقى عدد كبير من شيوخ الطرق الصوفية والزوايا المغربية في (موسم الدعاء وتجديد البيعة والولاء لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس سليل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم سيد الأنبياء) بمقر الزاوية الريسونية بتازروت اقليم العرائش يوم الإثنين 29 يوليوز 2019.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد